مقالات
VR

الماس المزروع في المختبر

الماس المزروع في المختبر

ما هو الماس المزروع في لاب؟

  يتم زراعة الماس المزروع في المختبر (المعروف أيضًا باسم الماس المصنوع في المختبر ، والماس المصنوع يدويًا ، والماس المصمم هندسيًا ، والماس المستنبت) في بيئات معملية شديدة التحكم باستخدام عمليات تكنولوجية متقدمة تكرر الظروف التي يتطور فيها الماس بشكل طبيعي عندما يتشكل في الوشاح ، تحته قشرة الأرض. يتكون الماس الذي تم إنشاؤه في المختبر من ذرات كربون فعلية مرتبة في هيكل بلوري ماسي مميز. نظرًا لأنها مصنوعة من نفس مادة الماس الطبيعي ، فإنها تُظهر نفس الخصائص البصرية والكيميائية.

  الماس المزروع في المختبر له نفس الخصائص الكيميائية والفيزيائية والبصرية مثل الحجر الطبيعي ، نمت للتو في آلة بدلاً من الأرض. كلاهما مصنوعان من الكربون وسيختبران كألماس ... لأنهما كلاهما!


كيف يتم صنع الماس المزخرف؟

  مثل الماس المستخرج من الأرض ، فإن الماس الذي تم إنشاؤه في المختبر مصنوع من الكربون. على الرغم من أنها متطابقة تمامًا بصريًا وكيميائيًا وفيزيائيًا ، إلا أنها مخلوقة بشكل مختلف تمامًا. في حين أن الماس الطبيعي الذي يتم سحبه من الأرض يتم إنشاؤه على مدى ملايين السنين تحت حرارة وضغط شديدين ، فإن الماس المصنوع من صنع الإنسان ينمو بسرعة إلى حد ما في المختبر من بذرة كربون واحدة. باستخدام التكنولوجيا المتقدمة - إما CVD أو ارتفاع درجة الحرارة العالية الضغط (HPHT) - تتشكل بذور الكربون ببطء في بنية بلورية. لا يوجد نوعان من الماس يتشابهان تمامًا ، تمامًا كما لا يتشابه الماسان المستخرجان. تختلف كل واحدة اختلافًا كبيرًا عند تصنيفها وفقًا لمعايير 4C: القص واللون والوضوح والقيراط. ببساطة ، الماس المزروع في المختبر هو ألماس حقيقي.

هناك عدد قليل من الطرق المستخدمة لإنشاء الماس المزروع في المختبر. عادةً ما يبدأ الماس المزروع في المختبر بألماس مختبر صغير ، مثل البذرة. توضع البذور في غرفة تسمى مفاعل البلازما (في حالة تخليق CVD) أو مكبس ميكانيكي كبير (إذا تم تصنيعه بواسطة HPHT). بعد ذلك ، اعتمادًا على التكنولوجيا المستخدمة ، يتم استخدام مزيج من الحرارة والضغط ومصدر الكربون لجعل البلورات تنمو ، طبقة تلو الأخرى.


طريقة CVD

  ترمز CVD لترسيب البخار الكيميائي. يتم تحميل بذور الماس المزروعة في المعمل في مفاعل CVD. ثم يتم إضافة مزيج من الغازات المحتوية على الكربون عند ضغط منخفض جدًا. تستخدم طاقة الميكروويف لتسخين الغازات وتوليد البلازما. عندما ترتفع درجات الحرارة لأكثر من عدة آلاف من الدرجات ، تتفكك جزيئات الغاز وتترابط ذرات الكربون بالبذور وتنمو طبقة واحدة تلو الأخرى.


طريقة HPHT

  يرمز HPHT إلى الضغط المرتفع لدرجة الحرارة المرتفعة. تحاكي هذه الطريقة الظروف التي يتشكل فيها الماس بشكل طبيعي. تستخدم مكابس ميكانيكية كبيرة لتطبيق ضغط شديد ودرجة حرارة عالية على الكربون في وجود بذرة الماس. تعمل البذور كقالب لشبكة من الكربون تنمو طبقة تلو الأخرى على مدار أيام قليلة.


لماذا تختار الألماس المزروع في المختبر؟

  هناك عدة أسباب وراء رغبتك في اختيار الماس المزروع في المختبر لخاتم الخطوبة أو شراء المجوهرات التالية. أحد أقوى الأسباب هو أن الماس المزروع في المختبر يكون أقل تكلفة. نظرًا لعدم وجود عملية تعدين ، فإن إنتاج الماس المزروع في المختبر أقل تكلفة حتى في الصفات عالية الجودة. هذا يعني أنه يمكن لموزعي الماس وتجار التجزئة بيع الماس المزروع في Lab Grown بسعر أقل بكثير. تشير التقديرات إلى أنه يمكنك في كثير من الأحيان شراء الماس المزروع في المختبر بنسبة تصل إلى 50٪ أقل أو أكثر من الماس الذي تم تصميمه في التفكير.

  يتم الحصول على الماس المزروع من Lab بشكل أخلاقي. شراء الماس المزروع في المختبر يعني أنه يمكنك أن تطمئن إلى علمك أنك لا تدعم الممارسات غير الأخلاقية.

  يمكنك اختيار شراء الماس المزروع في المختبر إذا كنت تهتم بالبيئة ، أو تقدر أحدث التطورات في التكنولوجيا ، أو ربما يمثل الماس المزروع في المختبر الحب الحديث لك.


الماس الطبيعي VS Lab نما الماس

استخدام المياه:يستهلك الماس المستخرج ما يزيد عن 126 جالونًا من الماء للقيراط الواحد ، مقارنة بـ 18 جالونًا التي يستهلكها قيراط الماس المزروع في المختبر. ينتج الماس المستخرج أيضًا "التصريف المستمر لمياه الصرف الصحي والملوثات في المسطحات المائية" ، وفقًا لدراسة بحثية حديثة من فروست& سوليفان.


استخدام الطاقة:يستخدم الماس المستخرج 538.5 مليون جول للقيراط ، مقارنة بـ 250 مليون جول التي يستخدمها قيراط الماس المزروع في المختبر. 


انبعاثات الكربون:ينتج الماس المستخرج ما يزيد عن 125 رطلاً من الكربون للقيراط ، مقارنة بـ 6 أرطال من الكربون المنبعثة من قيراط الماس المزروع في المختبر. هذا هو 4.8 في المئة مما ينتج الماس المستخرج.


إنتاج أكسيد الكبريت:ينتج الماس المستخرج ما يزيد عن 30 رطلاً من أكسيد الكبريت ، بينما لا ينتج عن الماس الذي تم إنشاؤه في المختبر شيئًا على الإطلاق.

انبعاثات الهواء الناتجة عن الماس أحادي قيراط المنجم هو 1.5 مليار مرة أعلى من تلك الناتجة عن الماس المصنوع في المختبر من نفس وزن القيراط.


اضطراب الأرض:يزعج الماس المستخرج ما يقرب من 100 قدم مربع من الأرض لكل قيراط ، مقارنة بـ 0.07 قدم مربع فقط من الأرض التي تم توزيعها بواسطة قيراط من الماس الذي تم إنشاؤه في المختبر. غالبًا ما يجرد التعدين الأرض المحيطة ويجعلها غير صالحة للاستعمال ، حتى بعد توقف إنتاج الماس. لكن بحسب فروست& دراسة سوليفان ، المختبرات التي تنتج الماس المصنوع في المختبر "غالبًا ما تقع في مناطق لها تأثير ضئيل على البيئة وليس لها أي تأثير تقريبًا على التنوع البيولوجي في منطقة التشغيل."


انتاج النفايات:ينتج الماس المستخرج ما يزيد عن 5798 رطلاً من النفايات المعدنية لكل قيراط ، مقارنةً باوند واحد فقط ينتج عن قيراط من الماس المصنوع في المختبر.

 الماس المزروع في المختبر أسعاره أقل بكثير من الماس المستخرج!


فرق  بين الماس المزروع في المختبر والماس الطبيعي

في حين أن الماس الذي صنعه المختبر والماس الطبيعي يبدو متماثلًا تمامًا للعين المجردة ، فهناك بالتأكيد اختلافات في المستويات المجهري والجزيئي. يصعب التعرف على هذه الاختلافات وعادة ما تتطلب معدات باهظة الثمن حتى بالنسبة لعلماء الأحجار الكريمة الأكثر خبرة.


الادراج

نظرًا لأنهم ينمون بشكل مختلف ، فإن أنواع الادراج لديهم ستكون مختلفة. يحتوي الماس HPHT بشكل أساسي على شوائب معدنية موجودة في محلول النمو. حقيقة ممتعة: يمكن أن تكون أحجار الصفاء الأقل (SI2-I3) مغناطيسية! عادةً ما يحتوي الماس القلبي الوعائي على شوائب كربون غير ماسية. عادة ، يصعب على عالم الأحجار الكريمة المدرب تمييز أنواع التضمين المختلفة باستخدام مجهر أو عدسة مكبرة ، خاصة في الأحجار عالية الوضوح (VS2 +).


التفسفر الوميض الفوسفوري

في بعض الأحيان ، عندما يتعرض الماس لضوء الأشعة فوق البنفسجية ، بعد إزالة المصدر ، يتوهج بلون مختلف (عادة ما يكون أزرق أو برتقالي). هذا يسمى الفسفور وهو رائع حقًا! ستحتوي جميع أنواع الماس المزروع HPHT تقريبًا على درجة معينة من الفسفرة وغالبًا ما تستخدم كميزة مميزة بين الأحجار الطبيعية وحجارة المختبر. تحتوي بعض أحجار CVD أيضًا ، خاصةً إذا تم معالجتها باستخدام HPHT للون ، ولكنها أقل شيوعًا. حاليًا ، لم يتم سرد الفسفور في تقارير الدرجات من GIA أو IGI أو GCAL.


لون أزرق (فارق بسيط)

  في بعض الأحيان يكون للماس المزروع في المختبر لون أزرق. هذا هو نتيجة الكميات الضئيلة من معدن البورون (أيضًا ما يصنع الماس الأزرق والأزرق) والذي يستخدم أحيانًا في غرفة النمو لإزالة النيتروجين الزائد (ما يعطي الماس لونه الأصفر). إن إزالة البورون أمر مكلف للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً ، لذلك سيتركه المزارعون. ستدرج IGI "اللون الأزرق الباهت" أو "الفروق الدقيقة الزرقاء" (التقارير الأقدم) تحت التعليقات الإضافية إذا كان هناك صبغة موجودة في الماس المصنف بدرجة اللون G أو أقل. ولا تقوم الجماعة الإسلامية المسلحة حاليًا بإدراجها في تقاريرها.

  إذا كنت حساسًا للون ، فقد تتمكن من التقاط هذا اللون الأزرق الخفيف. من الصعب رؤية الوجه لأعلى من رؤيته من الجانب أو الأسفل - ولحسن الحظ يتم تعيين الماس في الحلبة. كما ترى في الصور ، هناك اختلاف طفيف عند النظر إلى الحجارة من الجانبين ، ولكن ليس كثيرًا من الأعلى. ضع في اعتبارك أن الصبغة الزرقاء يمكن التعرف عليها شخصيًا بدرجة أقل بكثير مما هي عليه في الصور بسبب الخلفيات المختلفة والإضاءة والكاميرات المستخدمة.


كيف تتحقق مما إذا كان الماس طبيعيًا أم ناميًا؟

  يكاد يكون من المستحيل على المستهلك التمييز بين الماس الطبيعي والماس المصنع في المختبر. في الواقع ، حتى بعض صائغي المجوهرات لا يمكنهم معرفة الفرق دون إجراء اختبارات متقدمة.

  الأول هو اختبار النوع IIa ، والذي يحدد مدى نقاء الكربون الذي يتكون منه الماس. هناك أربعة أنواع من الماس (النوع Ia ، النوع Ib ، النوع IIa ، أو النوع IIb) ، والنوع IIa هو الأنقى. 2٪ فقط من الماس الطبيعي هي من النوع IIa ، في حين أن معظم الماس المزروع في المختبر من النوع IIa. لذلك ، إذا تم اختبار الماس على أنه النوع IIa ، فهناك فرصة جيدة جدًا لكونه ألماسة مزروعة في المختبر. هذا الاختبار ليس حاسمًا تمامًا ، لأن بعض الماس الطبيعي من النوع IIa وبعض الماس المزروع في المختبر ليس كذلك ، ولكنه يعطي صائغي المجوهرات والمستهلكين فكرة جيدة جدًا.


  الاختبار الثاني هو اختبار إشعاعي تجريه مختبرات الأحجار الكريمة بمعدات متخصصة. في هذا الاختبار ، يخضع الماس المزروع في المختبر المشتبه به لاختبارات تقيس وتسجل أنماطًا معينة من امتصاص الضوء عبر المناطق المرئية والأشعة فوق البنفسجية من طيف الضوء. يُظهر كل من الماس HP / HT و CVD أنماطًا محددة. يمكن أن تشير الألوان والأنماط الفلورية أيضًا إلى الفرق بين الماس الطبيعي والماس المزروع في المختبر.


  نظرًا لأن الماس المزروع في المختبر لا يمكن تمييزه فعليًا عن الماس الطبيعي ، فقد يشعر بعض المشترين بالقلق من أنه سيتم بيع الماس المزروع في المختبر والذي يحمل علامة الماس الطبيعي ، ولكن هذا ليس هو الحال أبدًا. يتم الكشف عن الماس الذي تم إنشاؤه في المختبر بشكل مسؤول على هذا النحو ، بل إن بعضها يتميز بنقوش ليزر على حزام الماس ، الحافة الخارجية ، التي تصنفها على أنها نمت في المختبر. يتم تقييم معظم الماس من صائغي المجوهرات ذوي السمعة الطيبة من قبل معهد الأحجار الكريمة في أمريكا ومختبرات الأحجار الكريمة المستقلة الأخرى ، وتتضمن تقريرًا لتأكيد ما إذا كانت طبيعية أو مزروعة في المختبر.


هل الماس المزروع في المختبر حقيقي؟

 يعتبر الماس المُنشأ اختبارًا حقيقيًا لأنه مصنوع من الكربون المتبلور ، تمامًا مثل الماس المستخرج. وكما هو الحال بالنسبة للماس الذي يتم إنتاجه ، يتم تصنيف الماس الذي تم إنشاؤه بواسطة منظمات أحجار كريمة مستقلة حسب القطع واللون والوضوح ووزن القيراط ، والمعروف أيضًا باسم 4C's. ليس كل الماس المزروع في المختبر "مثالي". سوف تختلف في اللون والجودة ، تمامًا مثل الماس المستخرج. تختلف عملية صنعها عن العملية الطبيعية ، لكن النتيجة متطابقة كيميائيًا. يطلق على الماس المزروع في المختبر أحيانًا الماس "الصناعي". لكن هذا لا يعني أنها مزيفة. هذا يعني فقط أنهم من صنع الإنسان. يمكن أن يطلق عليها "الماس الاصطناعي" أو "الماس المزروع" أو "الماس المزروع".


هل الماس المزروع في المختبر مناسب لك؟

إن شراء الماس المثالي لخاتم خطوبة أو قطعة مجوهرات لشخص تحبه هو عملية شخصية. قد لا يمانع بعض المشترين في أن يكون الماس الخاص بهم مزروعًا في المختبر ، بينما يعلق آخرون قيمة كبيرة على عملية تعدين الماس الطبيعي. في كلتا الحالتين ، تريد العثور على الماس الذي تحبه من خلال صائغ يمكنك الوثوق به.

حققت تكنولوجيا صنع الماس تطورات كبيرة في العقود القليلة الماضية ، واليوم ، يمكن للمشترين العثور على الماس المزروع في المختبر الذي ينافس نظرائهم الطبيعيين عند نقطة سعر أقل. عند تحديد ما إذا كان يجب عليك شراء الماس الطبيعي أو الماس المصنوع في المختبر ، ضع في اعتبارك احتياجاتك وتفضيلاتك واستشر صائغًا ذائع الصيت مثل أحجار Tianyu للحصول على المشورة.

هل أنت جاهز لاستكشاف خياراتك؟ تصفح مجموعتنا الكاملة من خواتم الماس المزروعة في المختبر وأقراط الماس المزروعة في المختبر والمزيد.


معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
العربية العربية Deutsch Deutsch English English Español Español français français italiano italiano 日本語 日本語 한국어 한국어 Nederlands Nederlands Português Português русский русский svenska svenska Tiếng Việt Tiếng Việt Pilipino Pilipino ภาษาไทย ภาษาไทย Polski Polski norsk norsk Bahasa Melayu Bahasa Melayu bahasa Indonesia bahasa Indonesia فارسی فارسی dansk dansk
اللغة الحالية:العربية
أرسل استفسارك

Blog
VR

Lab grown diamonds

Lab grown diamonds

WHAT ARE LAB GROWN DIAMONDS?

  Lab grown diamonds (also known as lab created diamonds, man made diamonds, engineered diamonds, and cultured diamonds) are grown in highly controlled laboratory environments using advanced technological processes that duplicate the conditions under which diamonds naturally develop when they form in the mantle, beneath the Earth’s crust. These lab created diamonds consist of actual carbon atoms arranged in the characteristic diamond crystal structure. Since they are made of the same material as natural diamonds, they exhibit the same optical and chemical properties.

  A lab grown diamond has the exact same chemical, physical and optical features as a natural stone, just grown in a machine rather than the earth. Both are made of carbon and will test as a diamond...because they both are!


HOW ARE LAB-GROWN DIAMONDS MADE?

  Like earth-mined diamonds, lab created diamonds are made of carbon. Although they’re exactly the same optically, chemically and physically, they’re created very differently. While natural diamonds pulled from the earth are created over millions of years under intense heat and pressure, man made diamonds are grown fairly quickly in a lab from a single carbon seed. Using advanced technology—either CVD or High Pressure High Temperature (HPHT)—the carbon seed slowly forms into a crystalline structure. No two diamonds turn out exactly the same, just as no two mined diamonds are the same. Each one differs immensely when graded on the 4C’s criteria: cut, color, clarity and carat. Simply put, lab grown diamonds are real diamonds.

There are a few methods used to create lab-grown diamonds. Typically, lab-grown diamonds start with a tiny lab diamond, like a seed. The seeds are placed in a chamber called a plasma reactor (in the case of CVD synthesis) or a large mechanical press (if manufactured by HPHT). Then, depending on the technology used, some combination of heat, pressure and a carbon source are used to make the crystals grow, layer by layer.


The CVD Method

  CVD stands for chemical vapor deposition.Lab grown diamond seeds are loaded into a CVD reactor. Then, a mix of gasses containing carbon is added at a very low pressure. Microwave energy is used to heat the gases and generate a plasma. When the temperatures climb over several thousand degrees, the gas molecules break apart and carbon atoms bond to the seeds, growing them one layer at a time.


The HPHT Method

  HPHT stands for high pressure high temperature.This method mimics the conditions under which diamonds naturally form. Large mechanical presses are used to apply extreme pressure and high temperature to carbon in the presence of a diamond seed. The seeds act as a template for a lattice of carbon to grow layer by layer over the course of a few days.


WHY CHOOSE LAB-GROWN DIAMONDS?

  There are several reasons why you might want to choose a lab-grown diamond for your engagement ring or next jewelry purchase. One of the strongest reasons is Lab Grown diamonds tend to be less expensive. Since there is no mining process, lab-grown diamonds are less expensive to produce even at higher graded qualities. That means that diamond distributors and retailers can sell Lab Grown diamonds for significantly less. Estimates show that many times you can purchase a Lab Grown diamond for up to 50% less or more than a minded diamond.

  Lab Grown diamonds are ethically sourced. Buying a Lab Grown diamonds means that you can rest assured knowing you are not supporting unethical practices.

  You may choose to buy a lab-grown diamond if you care about the environment, appreciate the latest advances in technology, or maybe a lab-grown diamond represents modern love to you.


Nature diamonds VS Lab grown diamonds

WATER USAGE:A mined diamond consumes upwards of 126 gallons of water per carat, compared to the 18 gallons consumed by a carat of lab-grown diamonds. Mined diamonds also result in “constant discharge of wastewater and pollutants in surface water bodies,”according to a recent research study from Frost & Sullivan.


ENERGY USAGE:A mined diamond uses 538.5 million joules per carat, compared to the 250 million joules used by a carat of lab-grown diamonds. 


CARBON EMISSIONS:A mined diamond produces upwards of 125 pounds of carbon per carat, compared to the 6 pounds of carbon emitted by a carat of lab-grown diamonds. That’s 4.8 percent of what mined diamonds produce.


SULPHUR OXIDE PRODUCTION:Mined diamonds produce upwards of 30 pounds of sulphur oxide, whereas a lab-created produces none at all.

The air emissions created by a single, one-carat mined diamond is 1.5 billion times higher than those produced by a lab-created diamond of the same carat weight.


LAND DISRUPTION:A mined diamond disturbs nearly 100 square feet of land per carat, compared to just 0.07 square feet of land distrubed by a carat of lab-created diamonds. Mining often strips the surrounding land and renders it unusable, even after diamond production has stopped. But according to Frost & Sullivan’s study, laboratories that produce lab-created diamonds “are often located in areas that have a negligible impact on the environment and have almost no impact on biodiversity in the area of operation.”


WASTE PRODUCTION:A mined diamond generates upwards of 5,798 pounds of mineral waste per carat, compared to only one pound produced by a carat of lab-created diamonds.

 Lab-grown diamonds are also priced substantially lower than mined diamonds!


DIFFERENCE  BETWEEN LAB GROWN DIAMONDS AND NATURAL DIAMONDS

While lab created diamonds and natural diamonds look exactly the same to the naked eye, there are certainly differences at the microscopic and molecular levels. These differences are hard to catch and usually require expensive equipment even for the most experienced gemologist.


Inclusions

Since they are grown differently, the types of inclusions they have are going to be different. HPHT diamonds mainly contain metal inclusions found in the growth solution. Fun Fact: lower clarity (SI2-I3) stones can be magnetic! CVD diamonds usually contain non-diamond carbon inclusions. Typically, it's hard for a trained gemologist to discern the different inclusion types though with just a microscope or loupe, especially in a higher clarity stone (VS2+).


Phosphorescence

Sometimes, when a diamond is exposed to UV light, after the source is taken away, it will glow a different color (usually blue or orange). This is called phosphorescence and it's actually really cool! Almost all HPHT grown diamonds will have some degree of phosphorescence and it is often used as a distinguishing feature between natural and lab stones. Some CVD stones will have it as well, especially if it was treated with HPHT for color, but it's less common. Currently, phosphorescence is not listed on the grading reports from GIA, IGI or GCAL.


Blue Tint (Nuance)

  Sometimes a lab grown diamond will have a blue tint to it. This is the result of trace amounts of the mineral boron (also what makes a blue diamond, blue) which is sometimes used in the growing chamber to remove excess nitrogen (what gives a diamond its yellow tint). It's very expensive and time-consuming to remove boron, so the growers will just leave it. The IGI will list 'faint blue' or 'blue nuance' (older reports) under the additional comments if there is a tint present in G or lower color graded diamonds. The GIA is currently not listing it on their reports.

  If you are sensitive to color, you may be able to pick up on this slight blue tint. It's harder to see face up than from the side or bottom - which luckily is how the diamond is set in the ring. As you can see in the images, there is a slight difference when looking at the stones from the sides, but not as much from the top. Keep in mind, the blue tint is much less recognizable in person than it is in images because of the different backgrounds, lighting and cameras used.


HOW TO TELL IF A DIAMOND IS NATURAL OR LAB GROWN?

  It’s nearly impossible for a consumer to tell the difference between natural and lab-created diamonds. In fact, even some jewelers can’t tell the difference without advanced testing.

  The first is a Type IIa test, which identifies how pure the carbon is that makes up the diamond. There are four types of diamonds (Type Ia, Type Ib, Type IIa, or Type IIb), and Type IIa is the purest. Only 2% of natural diamonds are Type IIa, while almost all lab-grown diamonds are Type IIa. Therefore, if a diamond tests as Type IIa, there’s a pretty good chance that it’s a lab-grown diamond. This test isn’t entirely conclusive, because some natural diamonds are Type IIa and some lab-grown diamonds aren’t, but it gives jewelers and consumers a pretty good idea.


  The second test is a radiation test done by gem labs with specialized equipment. In this test, suspected lab-grown diamonds are subjected to tests that measure and record specific patterns of light absorbance across the visible and ultraviolet regions of the spectrum of light. Both HP/HT and CVD diamonds show specific patterns. Fluorescent colors and patterns can also indicate the difference between natural and lab-grown diamonds.


  Because lab-grown diamonds are virtually indistinguishable from natural diamonds, some buyers might be concerned that they will be sold a lab-grown diamond that is labeled as a natural diamond, but this is almost never the case. Lab-created diamonds are responsibly disclosed as such and some even feature laser inscriptions on the diamond’s girdle, the outermost edge, that label them as lab-grown. Most diamonds from reputable jewelers are evaluated by the Gemological Institute of America and other independent gemological laboratories, and include a report to confirm whether they are natural or lab-grown.


Are lab grown diamonds real?

 Created diamonds test as real because they're made of crystallized carbon, just as mined diamonds are. And just like minded diamonds, created diamonds are graded by independent gemological organizations on their cut, color, clarity and carat weight, also known as the 4C’s. Not all lab-grown diamonds are “perfect” . They will differ in color and quality, just as a mined diamond would. The process by which they are made differs from the natural one, but the result is chemically identical.Lab-grown diamonds are sometimes called “synthetic” diamonds. But that doesn’t mean they are fake. It just means they are manmade. They can be called “artificial diamonds,” “cultured diamonds,” or “cultivated diamonds.”


Is a Lab Grown Diamond Right for You?

Buying the perfect diamond for an engagement ring or piece of jewelry for someone you love is a personal process. Some buyers might not mind that their diamond is lab-grown, while others put great value on the natural diamond mining process. Either way, you want to find a diamond you love through a jeweler you can trust.

Diamond-making technology has made significant advances in the last few decades and today, buyers can find lab-grown diamonds that rival their natural counterparts at a lower price point. When deciding whether you should buy a natural diamond or a lab-created diamond, consider your own needs and preferences and consult a reputable jeweler like Tianyu gems for advice.

Ready to explore your options? Browse our full collection of lab-grown diamond rings, lab-grown diamond earrings, and more.


Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

Send your inquiry

Choose a different language
العربية العربية Deutsch Deutsch English English Español Español français français italiano italiano 日本語 日本語 한국어 한국어 Nederlands Nederlands Português Português русский русский svenska svenska Tiếng Việt Tiếng Việt Pilipino Pilipino ภาษาไทย ภาษาไทย Polski Polski norsk norsk Bahasa Melayu Bahasa Melayu bahasa Indonesia bahasa Indonesia فارسی فارسی dansk dansk
Current language:English