مقالات
VR

اختر المعدن المناسب لك

اختر المعدن المناسب لك

اختر المعدن المناسب لك

  لطالما فتنت المعادن المختلفة الناس وأبقت الخيال مستمرًا. كثير من الناس لديهم جمالياتهم وتفضيلاتهم الخاصة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات. هل هو أصفر أم ذهب وردي أم أبيض؟ هل هو لامع جدا أم غير لامع قليلا؟ اختيار الجميع مختلف.


  كثير من الناس لديهم آراء مختلفة فيما يتعلق بخصائص معادن المجوهرات المختلفة. تحتاج بعض الأجزاء المعينة إلى اللحام بمعادن خاصة ، مما يثير العديد من الأسئلة الجديرة بالمناقشة. على سبيل المثال: لماذا يحظى الذهب بشعبية كبيرة عندما يكون شديد النعومة؟ ما هو الفرق بين الذهب عيار 18 والبلاتين ، وهل الذهب الصلب ثلاثي الأبعاد من الذهب؟ من أكثر النقاط التي يصعب على المستهلكين تمييزها عند اختيار المجوهرات هو التمييز بين المعادن الثمينة ، ولكل منها اسم وخصائص مختلفة ، ومع ذلك يبدو بعضها متشابهًا للغاية.

  

  شراء المجوهرات ليس مخيفًا جدًا. سنلقي نظرة فاحصة على كل معدن. سوف يساعدك على فهم مزايا وعيوب كل معدن وشراء الملحق المثالي. في حين أن 4cs من الماس مهمة ، فإن اختيار المعدن الثمين المثالي ليعكس الحجر وتعظيم تألق الماس هو أحد أهم العوامل التي نحتاج إلى مراعاتها.


  تلعب المعادن الثمينة دورًا أساسيًا في صناعة المجوهرات وهي ضرورية لتشكيل إطار نمط المجوهرات. فيما يلي وصف للمعادن الثمينة القياسية التي نواجهها في سوق المجوهرات وأنواع وخصائص المعادن الثمينة المختلفة.


1 # الذهب

  مع الرمز الكيميائي Au ، كان الذهب يعتبر رمزًا للشمس في مصر القديمة ، لذلك كان المصريون دائمًا معجبين بالمجوهرات الذهبية. الذهب الخالص له قابلية ممتازة للطرق ، وهو أصفر وله بريق معدني لامع. ومع ذلك ، فإن الذهب الخالص ناعم للغاية ولا يمكن استخدامه مباشرة في المجوهرات ، لأنه من السهل أن يتشوه أو يرتدي. تم تطوير سبائك الذهب لتحسين صلابة الذهب وقابليته للتطويع ونقطة انصهاره ، والمعروف أيضًا باسم K-gold ، والذي يتم مزجه مع معادن أخرى مثل الفضة والنحاس والنيكل والزنك والبلاديوم ، إلخ.


  يشير "القيراط" إلى نقاء الذهب ، ونسبة الذهب الخالص في السبيكة ، ويحسب بقسمة الذهب الخالص إلى 24 جزءًا. على سبيل المثال ، يشير الذهب عيار 24 إلى هذه السبيكة التي تحتوي على 24 قطعة من الذهب ، أي الذهب الخالص. على سبيل المثال ، الذهب عيار 22 يعني أن نسبة الذهب إلى المعادن الأخرى هي 22: 2 ، وهكذا. فيما يلي علامات وصلابة العيارات المختلفة ومحتواها من الذهب.

  ·كلما زاد التركيز ، كان ملمسها أفضل ، ولكن أيضًا أكثر تشوشًا.

  ·يوجد الشعار عادةً داخل أو في مجوهرات عكسية ، مثل المعلقات أو الأقراط أو الأساور.


  يمكن أن يتحول K-gold إلى ظلال مختلفة بتركيبات معدنية مختلفة ، مما يجعله في مجموعة متنوعة من مصنعي المجوهرات. لدى المستهلكين مجموعة متنوعة من الخيارات ، مما يجعلها خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا على الموضة. يتطلب تكوين ألوان K-gold المختلفة إضافة معادن ثمينة مختلفة ، ومن المتوقع حدوث الأمثلة التالية.

  1. ذهب K ذهب = ذهب + زنك ، نحاس

  2. ذهب أبيض K = ذهب + بلاديوم ، منغنيز ، نيكل

  3. ذهب وردي K = ذهب + نحاس

 

  يمكن اختيار نفس نمط خاتم الذهب K وفقًا للتفضيلات الشخصية أو لون الجلد والمواد المعدنية الأخرى ، مثل الذهب الوردي K والذهب الأبيض K والذهب الأصفر K. يلبي تنوع الألوان والاختيارات احتياجات المستهلكين بشكل أفضل.


 ملحوظة:احتفظ بالمجوهرات الذهبية بعيدًا عن حمامات السباحة والماء الساخن أثناء السباحة أو الاستحمام. هذا لأن الكلور يمكن أن يشوه الذهب في درجات الحرارة العالية. تحتوي منتجات الشعر والعطور على مواد كيميائية يمكن أن تضر بمجوهراتك الذهبية وتجعلها باهتة. أيضًا ، قبل ممارسة الرياضة أو الأنشطة الخارجية الأخرى ، يرجى ارتداء مجوهراتك لتجنب الخدوش.


2 # بلاتينيوم

  الرمز الكيميائي Pt ، المعروف أيضًا باسم الذهب الأبيض ، والذهب الأبيض النقي ، هو معدن أبيض طبيعي ونادر بكثافة أعلى من الذهب ، ومستقر كيميائيًا ، ومرونة متزايدة ، ومقاومة للتآكل لأن جميع الخصائص تتفوق على الذهب ، وبالتالي فإن السعر هو أيضا أعلى من الذهب

  لكن البلاتين النقي ناعم جدًا أيضًا ، لذلك من الضروري أيضًا إضافة معادن ثمينة أخرى لتعزيز صلابة البلاتين بحيث يمكن تثبيت المجوهرات بشكل أكثر ثباتًا.

  يمكن تصنيف المجوهرات البلاتينية الشائعة في السوق على أنها :

  PT850 (إجمالي محتوى البلاتين 85٪ + 15٪ معادن ثمينة أخرى)

  PT900 (إجمالي محتوى البلاتين 90٪ + 10٪ معادن ثمينة أخرى)

  PT950 (إجمالي محتوى البلاتين 95٪ + 5٪ معادن ثمينة أخرى)


  تنص منظمة Platinum Guild International (PGI) على أنه لا يمكن تسمية Pt850 أو أعلى إلا بالبلاتين ، وكلما زاد نقاء البلاتين ، ارتفع السعر. المجوهرات المصنوعة من Pt950 هي الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا.

 

  تحليل مزايا وعيوب ذهب عيار 18 و PT950

 

  مزايا الذهب عيار 18:من الناحية المادية ، ذهب عيار 18 قيراطًا لأنه مختلط مع معادن ثمينة أخرى ، وهو أكثر تعقيدًا ، وليس من السهل تشويهه ، ويمكن ترصيعه بشدة بالماس ، ويمكنه صنع مجوهرات فريدة ؛ الجماليات ، يمكن دمج الذهب عيار 14 قيراطًا مع المعادن الثمينة الأخرى ، بحيث يكون الوهم بألوان مختلفة ، بما في ذلك لون الذهب الوردي الفريد مبطّنًا بدرجة أكبر مع لون بشرتنا الآسيوي ؛ السعر ، أسعار الذهب عيار 18 هي في متناول الجميع ، بغض النظر عن عمر مجوهراتك الذهبية ، يمكنك السماح للمحترفين بإعادة التدوير المصقول.

  

 عيوب ذهب عيار 18: الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا أبيض فضي على سطح طبقة من طلاء الروديوم. سيكشف غطاء غطاء الطلاء عن لونه. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي إعادة الطلاء إلى حل هذه المشكلة.


  مزايا PT950: من حيث المواد ، البلاتين مستقر بشكل استثنائي ، ومضاد للتآكل ، ومضاد للأكسدة ، ويمكنه أيضًا منع الحساسية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم خدشه ، فلن ينتج عنه سوى تغيير في الموقع ولن يفقد جودته ، ويكون أكثر مقاومة لتآكل السنوات ؛ من الناحية الجمالية ، يتمتع البلاتين بلمعان ساحر ولون أبيض فريد من نوعه ، والذي يمكن أن يكمل بشكل أفضل نيران الألماس اللامعة ، ولن يتغير اللون أبدًا.


  عيب PT950: محتوى البلاتين مرتفع ، والحجم الدقيق للمجوهرات البلاتينية أثقل بحوالي 30٪ من المجوهرات الذهبية الأخرى ، ولكن ليس بنفس صلابة الذهب عيار 18 ، وليست قوية بما يكفي ، ومن السهل إحداث خدوش وتشوه. لذلك ، فإن أسلوب صنع المجوهرات البلاتينية مقيد للغاية.


3 # الفضة

 الفضة النقية ناعمة للغاية ويصعب تشكيلها ، لذا لا يمكن استخدامها في صنع المجوهرات ، لذلك يجب خلطها بالنحاس أو معادن أخرى لصنعها. الفضة لها نقاوة مختلفة. على سبيل المثال ، الفضة 999 لها أعلى فضيلة ، و 925 الفضة هي معادن أخرى تضاف إلى الفضة لتعزيز صلابتها. يجب أن تحتوي الفضة الإسترليني على 92.5٪ على الأقل من الفضة النقية ، مما يشير إلى أنها 925 فضة استرلينية (925 الفضة هي المعيار الدولي لصنع المجوهرات الفضية). في معظم الحالات ، تحمل المجوهرات الفضية الاسترليني علامة 925. لذلك لا داعي للقلق كثيرًا بشأن ما إذا كانت المجوهرات التي تختارها من الفضة الإسترليني عند شرائها. انظر إلى العلامة الموجودة على المجوهرات ، ويمكنك معرفة ذلك.

  

 ملحوظة: بسبب الأكسدة ، سوف تتفاعل مع الكبريت في الهواء وبالتالي تشوه. تتفاعل الأمونيا في العرق أيضًا مع الفضة وتترك بقعًا على بشرتك. تميل المجوهرات الفضية إلى التدهور ، لذلك من المهم تلميعها بانتظام. على الرغم من أنه يمكن مسح الفضة الملطخة بسرعة بقطعة قماش مغموسة في محلول تنظيف معين ، فمن الضروري العثور على عداد علامة تجارية للترميم الاحترافي إذا كان هناك تلطيخ شديد أو صدأ.


4 # التيتانيوم

  التيتانيوم معدن رمادي أسود ومعدن بديل شائع يستخدم غالبًا في صناعة أجزاء دقيقة للصناعات الفضائية والعسكرية ، ويُعرف باسم "معدن الفضاء". يتميز التيتانيوم بنقطة انصهار عالية وكثافة عالية ، مما يعني أنه أكثر جوهرية من المعادن الأخرى ، وأخف وزنًا ، وأكثر قوة ، وله لون فضي جذاب. إنه مقاوم للغاية للتآكل وله أيضًا خصائص مضادة للحساسية. التيتانيوم شائع بين المستهلكين في المجوهرات.

  يشيع استخدام التيتانيوم التجاري في الصناديق والأربطة نظرًا لمقاومته الفائقة للخدوش والتآكل ، مما يجعله مادة مثالية للخواتم والمجوهرات. بالنسبة لنفس الحجم ، يزن التيتانيوم الخالص فقط 40٪ فضة وحوالي 25٪ ذهب ، ولكن من الصعب الاقتراب من صلابة الفولاذ المقاوم للصدأ. ميزة واحدة هي أن مصممي المجوهرات قد وجدوا مادة جديدة للمجوهرات الثمينة ، مثل الكنز.


# كيفية اختيار المعدن المناسب?

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار المجوهرات :


ندرة:كلما كان المعدن أندر ، كلما كان أغلى. عادة ما تكون هذه المجوهرات المصنوعة من البلاتين والذهب أكثر تكلفة من المعادن الأخرى. تتقلب أسعار المعادن من يوم لآخر ، ويمكن أن تؤدي الندرة إلى زيادة الطلب بالإضافة إلى التكاليف.


وزن: يفضل بعض المستهلكين المجوهرات التي تبدو ثقيلة ، بينما يفضل البعض الآخر المجوهرات التي تبدو عديمة الوزن. البلاتين هو المعدن الأكثر كثافة وأثقل. إنه أثقل بحوالي 40٪ من الذهب.


فترة الحياة: ضع في اعتبارك قدرة المعدن على تحمل التآكل والتلف اليومي ؛ تتعرض المعادن للخدوش وحتى الخدوش بمرور الوقت. ضع في اعتبارك ما إذا كان يمكن إعادة صياغته بعد ارتدائه واستعادة مظهر جديد بعد ترميمه ومظهره العصري.


هيبوالرجينيك: تقلل المعادن غير المسببة للحساسية من تهيج مجوهراتك لبشرتك وإمكانية حدوث تفاعلات حساسية. تعتبر معادن البلاتين والتيتانيوم هيبوالرجينيك وستحمي بشرتك بشكل أفضل من التهيج.

 




معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
العربية العربية Deutsch Deutsch English English Español Español français français italiano italiano 日本語 日本語 한국어 한국어 Nederlands Nederlands Português Português русский русский svenska svenska Tiếng Việt Tiếng Việt Pilipino Pilipino ภาษาไทย ภาษาไทย Polski Polski norsk norsk Bahasa Melayu Bahasa Melayu bahasa Indonesia bahasa Indonesia فارسی فارسی dansk dansk
اللغة الحالية:العربية

Blog
VR

Choose the right metal for you

Choose the right metal for you

Choose the right metal for you

   Different metals have long fascinated people and kept the imagination going. Many people have their own aesthetics and preferences when it comes to jewelry. Is it yellow, rose gold, or white? Is it very shiny or a bit matte? Everyone's choice is different.


  Many people hold different views regarding the characteristics of varying jewelry metals. Some particular parts need to be welded with special metals, which raises many questions worth discussing. For example: Why is gold so popular when it is so soft? What is the difference between 18k gold and platinum, and whether 3D hard gold is gold? One of the most challenging points for consumers to distinguish when choosing jewelry is the distinction between precious metals, each of which has a different name and characteristics, yet some look very similar.

  

  Buying jewelry is not so intimidating. We will take a closer look at each metal. It will help you understand each metal's advantages and disadvantages and buy the perfect accessory. While the 4cs of diamonds are important, choosing the ideal precious metal to reflect the stone and maximize the diamond's brilliance is one of the most important factors we need to consider.


  Precious metals play an essential role in jewelry manufacture and are crucial to shaping the framework of a jewelry style. Here is a description of the standard precious metals we encounter in the market for jewelry and the various types and characteristics of precious metals.


1# Gold

  With the chemical symbol Au, gold was considered a sun symbol in ancient Egypt, so the Egyptians have always admired gold jewelry. Pure gold has excellent malleability, is yellow, and has a bright metallic luster. However, pure gold is too soft and cannot be used directly in jewelry, as it is easily deformed or worn. Gold alloys were developed to improve the hardness, malleability, and melting point of gold, also known as K-gold, which is mixed with other metals such as silver, copper, nickel, zinc, palladium, etc.


  The "Karat" refers to the purity of gold, the percentage of pure gold in the alloy, and is calculated by dividing pure gold into 24 parts. For example, 24k gold refers to this alloy with 24 pieces of gold, that is, pure gold. For example, 22k gold means the ratio of gold to other metals is 22:2, and so on. The following are the signs and hardnesses of the different carats and their gold content.

  ·The higher the concentration, the better it feels shiny, but therefore also more scratchy.

  ·The logo is usually found inside or in reverse jewelry, such as pendants, earrings, or bracelets.


  K-gold can change into various shades with different metal combinations, making it into a wide variety of jewelry manufacturers. Consumers have a wide variety of choices, making it a popular choice for people who want to be fashionable. The composition of various colors of K-gold requires the addition of different precious metals, and the following examples are expected.

  1. Gold K Gold = Gold + Zinc, Copper

  2. White K gold = gold + palladium, manganese, nickel

  3. Rose K gold = gold + copper

 

  The same style of K gold ring can be chosen according to personal preferences or skin color and other metal materials, such as rose K gold, white K gold, and yellow K gold. The variety of colors and choices better meet the needs of consumers.


  Note: Keep gold jewelry away from swimming pools and hot water while swimming or bathing. This is because chlorine can tarnish gold at high temperatures. Hair products and perfumes contain chemicals that can harm your gold jewelry and dull it. Also, before doing sports or other outdoor activities, please wear your jewelry to avoid scratches.


2#Platinum

  Chemical symbol Pt, also known as white gold, and pure white gold, is a natural and rare white metal with higher density than gold, chemically stable, increased flexibility, and corrosion resistance because all the characteristics are superior to gold, so the price is also higher than gold

  But pure platinum is also very soft, so it is also necessary to add other precious metals to enhance the platinum's hardness so that the jewelry can be set more firmly.

  Common platinum jewelry on the market can be classified as:

   Pt850 (total platinum content 85% + 15% other precious metals)

   Pt900 (total platinum content 90% + 10% other precious metals)

   Pt950 (total platinum content 95% + 5% other precious metals)


  The Platinum Guild International (PGI) stipulates that Pt850 or higher can only be called platinum, and the higher the purity of platinum, the higher the price. Jewelry made of Pt950 is the most common and most popular.

 

  Analysis of the advantages and disadvantages of 18K gold and PT950:

 

  The advantages of 18k gold: material-wise, 18k gold because mixed with other precious metals, is more complicated, not easy to deform, can be more firmly set with diamonds, and can make unique jewelry; aesthetics, 14k gold can be integrated with other precious metals, so that the illusion of different colorful colors, including the unique rose gold color more lined with our Asian skin tone; price, 18k gold prices are more affordable, no matter how old your gold jewelry, you can let the professionals polished recycling.

  

  18k gold disadvantages: 18k white gold is silvery white by the surface of a layer of rhodium plating. The cover of the plating wear will reveal its color. However, re-plating can solve this problem.


  Advantages of PT950: In terms of material, platinum is exceptionally stable, anti-corrosive, and anti-oxidant, and can also prevent allergies; in addition, if it is scratched, it will only produce a position shift and will not lose its quality, and is more resistant to the erosion of the years; aesthetically, platinum has a charming luster and unique white color, which can better complement the brilliant fire of diamonds, and the color will never change.


  PT950 disadvantage: The platinum content is high, and the exact size of platinum jewelry is about 30% heavier than other gold jewelry, but not as hard as 18k gold, not strong enough, and easy to produces scratches and deformation. Therefore, the style of making platinum jewelry is very restricted.


3# Silver

  Pure silver is very soft and difficult to shape, so it cannot be used to make jewelry, so it needs to be mixed with copper or other metals to make it. Silver also has different purity. For example, 999 silver has the highest virtue, and 925 silver is usually other metals added to silver to enhance its hardness. Sterling silver must contain at least 92.5% pure silver, marking it as 925 sterling silver (925 silver is the international standard for making silver jewelry). In most cases, sterling silver jewelry will have the 925 mark. So you don't have to worry too much about whether the jewelry you choose is sterling silver when you buy it. Look at the mark on the jewelry, and you can tell.

  

  Note: Due to oxidation, it will react with sulfur in the air and thus tarnish. Ammonia in sweat will also react with silver and leave stains on your skin. Silver jewelry tends to degrade, so it is most important to polish it regularly. Although tarnished silver can be quickly wiped with a cloth dipped in a particular cleaning solution, it is essential to find a brand counter for professional restoration if there is severe tarnish or rust.


4# Titanium

  Titanium is a gray-black metal and a popular alternative metal often used to make precision parts for the aerospace and military industries, known as the "space metal." Titanium has a high melting point and density, which means it is more substantial than other metals, lighter, more robust, and has an attractive silver color. It is highly resistant to corrosion and also has hypoallergenic properties. Titanium is popular with consumers in jewelry.

  Commercial-grade titanium is commonly used for cases and bands because of its superior resistance to dents and corrosion, making it an ideal material for rings and jewelry. For the same volume, pure titanium weighs only 40% silver and about 25% gold, but it is challenging to approach the hardness of stainless steel. One advantage is that jewelry designers have found a new precious jewelry material, like a treasure.


#How to choose the suitable metal?

There are several factors to consider when choosing jewelry:


Rarity: The rarer the metal, the more expensive it will be. This jewelry made of platinum and gold will usually be more costly than other metals. Metal prices fluctuate from day to day, and rarity can drive demand as well as costs.


Weight: Some consumers prefer jewelry that feels heavy, while others prefer jewelry that feels weightless. Platinum is the densest and heaviest metal; it is about 40% heavier than gold.


Lifespan: Consider a metal's ability to withstand daily wear and tear; metals get scratches and even dents over time. Consider whether it can be reworked after wear and restore a new look after restoration and its fashionability.


Hypoallergenic: Hypoallergenic metals reduce the irritation of your jewelry to your skin and the possibility of allergic reactions. Platinum and titanium metals are hypoallergenic and will better protect your skin from irritation.

 




Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

Send your inquiry

Choose a different language
العربية العربية Deutsch Deutsch English English Español Español français français italiano italiano 日本語 日本語 한국어 한국어 Nederlands Nederlands Português Português русский русский svenska svenska Tiếng Việt Tiếng Việt Pilipino Pilipino ภาษาไทย ภาษาไทย Polski Polski norsk norsk Bahasa Melayu Bahasa Melayu bahasa Indonesia bahasa Indonesia فارسی فارسی dansk dansk
Current language:English